أهداف المدونة

الأهداف التعليمية للمدونة التعليمية



الهدف العام:
تنمية مهارات تصميم الكتاب الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل.
الأهداف السلوكية الإجرائية:
  1. أن تُعرف الطالبة مدخل النظم.
  2. أن تُعرف الطالبة التصميم التعليمي.
  3. أن توضح الطالبة أهمية التصميم التعليمي.
  4. أن تستنتج الطالبة مهارات التصميم التعليمي.
  5. أن تذكر الطالبة مفهوم نموذج التصميم التعليمي.
  6. أن تعدد الطالبة بعض أنواع نماذج التصميم التعليمي.
  7. أن تحدد الطالبة عدد مراحل النموذج العام للتصميم التعليمي(ADDIE).
  8. أن تذكر الطالبة خطوات التصميم التعليمي في نموذج جيرولد كمب
  9. أن توضح الطالبة خطوات سير التصميم التعليمي في نموذج ديك وكاري.
  10. أن تُعرف الطالبة الكتاب الإلكتروني.
  11. أن تذكر الطالبة مسميات الكتاب الإلكتروني.
  12. أن تعدد الطالبة عناصر الكتاب الإلكتروني.
  13. أن تميز الطالبة بين أنواع الكتاب الإلكتروني.
  14. أن تعرف الطالبة الكتاب الإلكتروني التفاعلي.
  15. أن توضح الطالبة خصائص الكتاب الإلكتروني.
  16. أن تقارن الطالبة بين الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني.
  17. أن تستنتج الطالبة مهارات تصميم الكتاب الإلكتروني.
  18. أن تستخدم الطالبة في تصميمها أشكال تصميم وقراءة الكتاب الإلكتروني.
  19. أن تذكر الطالبة مميزات الكتاب الإلكتروني.
  20. أن تستنتج الطالبة معوقات تصميم الكتاب الإلكتروني.
  21. أن تحدد الطالبة معايير تصميم الكتاب الإلكتروني.
  22. أن تطبيق الطالبة خطوات تصميم الكتاب الإلكتروني وفق النموذج العام للتصميم التعليمي(ADDIE).
  23. أن تحدد الطالبة أهم البرامج المستخدمة في تصميم الكتاب الإلكتروني.
  24. أن تصمم الطالبة كتاب إلكتروني باستخدام برنامج إلكتروني
  25. أن تعدد الطالبة أجهزة قراءة الكتاب الإلكتروني.
  26. أن تستخدم الطالبة طريقة نشر الكتاب الإلكتروني وتوزيعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق