الأهداف
التعليمية للمدونة التعليمية
الهدف العام:
تنمية مهارات
تصميم الكتاب الإلكتروني لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل.
الأهداف
السلوكية الإجرائية:
- أن تُعرف الطالبة مدخل النظم.
- أن تُعرف الطالبة التصميم التعليمي.
- أن توضح الطالبة أهمية التصميم التعليمي.
- أن تستنتج الطالبة مهارات التصميم التعليمي.
- أن تذكر الطالبة مفهوم نموذج التصميم التعليمي.
- أن تعدد الطالبة بعض أنواع نماذج التصميم التعليمي.
- أن تحدد الطالبة عدد مراحل النموذج العام للتصميم التعليمي(ADDIE).
- أن تذكر الطالبة خطوات التصميم التعليمي في نموذج جيرولد كمب
- أن توضح الطالبة خطوات سير التصميم التعليمي في نموذج ديك وكاري.
- أن تُعرف الطالبة الكتاب الإلكتروني.
- أن تذكر الطالبة مسميات الكتاب الإلكتروني.
- أن تعدد الطالبة عناصر الكتاب الإلكتروني.
- أن تميز الطالبة بين أنواع الكتاب الإلكتروني.
- أن تعرف الطالبة الكتاب الإلكتروني التفاعلي.
- أن توضح الطالبة خصائص الكتاب الإلكتروني.
- أن تقارن الطالبة بين الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني.
- أن تستنتج الطالبة مهارات تصميم الكتاب الإلكتروني.
- أن تستخدم الطالبة في تصميمها أشكال تصميم وقراءة الكتاب الإلكتروني.
- أن تذكر الطالبة مميزات الكتاب الإلكتروني.
- أن تستنتج الطالبة معوقات تصميم الكتاب الإلكتروني.
- أن تحدد الطالبة معايير تصميم الكتاب الإلكتروني.
- أن تطبيق الطالبة خطوات تصميم الكتاب الإلكتروني وفق النموذج العام للتصميم التعليمي(ADDIE).
- أن تحدد الطالبة أهم البرامج المستخدمة في تصميم الكتاب الإلكتروني.
- أن تصمم الطالبة كتاب إلكتروني باستخدام برنامج إلكتروني
- أن تعدد الطالبة أجهزة قراءة الكتاب الإلكتروني.
- أن تستخدم الطالبة طريقة نشر الكتاب الإلكتروني وتوزيعه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق